الرئيسية / أخبار العراق / مجلس الأنبار يحدد 45 – 60 يوماً لتحرير المحافظة ويتهم التحالف الدولي باستخدام “العصا والجزرة”

مجلس الأنبار يحدد 45 – 60 يوماً لتحرير المحافظة ويتهم التحالف الدولي باستخدام “العصا والجزرة”

anbarحدد مجلس محافظة الأنبار، الأحد، فترة 45 الى 60 يوماً لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما رحب بأي قوة عراقية وطنية تشارك بالقتال، اتهم التحالف الدولي باستخدام اسلوب “عصا والجزرة”.

وقال عضو المجلس طه عبد الغني خلال حديث لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “الموقف الرسمي في محافظة النبار مرحب بأي قوة عراقية وطنية تأتي الى المحافظة لقتال تنظيم داعش تحت راية القوات المسلحة العراقية”، مشيراً إلى أن “من يعترض على القوات الأمنية والجيش ليأتي الى المحافظة ويطرح نفسه بديلاً”.

وأضاف عبد الغني، أن “داعش يسيطر، اليوم، على خمسة من اصل ثمانية اقضية في الأنبار، ونحتاج للفترة من 45 الى 60 يوماً لتحرير المحافظة بالكامل”، مشيراً الى أن “المساحات الشاسعة التي تمتاز بها الأنبار لا تهمنا بقدر ما يهمنا قتال المدن لأنها المعارك الاشرس”.

واتهم عبد الغني التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة “داعش” بـ”استخدام اسلوب العصا والجزرة في استهداف وقصف داعش في المحافظة”، لافتاً إلى أنه “لو ترك الأمر الى طيران الجيش العراقي لكان افضل”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر امس السبت، بنقل كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة الى الانبار بالسرعة الممكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*