قبيلة همدان اليمنية تعاود السيطرة على موقع المنارة السعودي

saudia yamanمصادر يمنية تؤكد للميادين أن أفراد من قبيلة همدان بن زيد عاودت السيطرة على موقع المنارة السعودي وغنمت أسلحة متوسطة كثيرة بعد فرار عناصره، وتتحدث عن تمركز دبابات وآليات للجيش السعودي في منفذ الطوال، وذلك بعد اعتراف وزارة الدفاع السعودية بمقتل ثلاثة ضباط وجرح إثنين بسقوط قذيفة على نقطة حدودية في محافظة نجران.
اكدت مصادر للميادين أنّ أفرادا من قبيلة همدان بن زيد اليمنية عاودت السيطرة على موقع المنارة السعودي، وأضافت أنّ أفراد القبيلة اليمنية غنموا الكثير من الأسلحة المتوسط، بعد فرار جنود الجيش السعودي من الموقع.
وأفاد مراسل الميادين دبابات وآليات سعودية تتمركز في منفذ الطوال السعودي على بعد 300 متر من منفذ الطوال اليمني.وكانت وزارة الدفاع السعودية اعلنت مقتل ثلاثة ضباط صف وجرْح اثنين بسقوط قذيفة هاون على نقطة حدودية سعودية في محافظة نجران على الحدود مع اليمن.
وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر في وزارة الدفاع السعودية أن القذيفة مصدرها مقاتلو “أنصار الله”، مشيراً إلى حدوث مواجهات متكررة مع مقاتلي الحركة على الحدود، واضاف إن القوات السعودية ردّت على مصدر القذيفة وألحقتْ خسائر بمطلقيه.
وقال المصدر إن عدد قتلى “أنصار الله” في المواجهات الحدودية وصل إلى خمسمئة عنصر بحسب وزارة الدفاع السعودية.
وذكرت مصادر أمنية يمنية بأن مقاتلين من قبيلة طخية اليمنية هاجموا ليل السبت موقع المنارة السعودي المتاخم لمحافظة صعدة.
وأوضحت أن هجوم مقاتلي القبيلة أدى إلى مقتل عشرات الجنود السعوديين وأنهم استولوا على الأسلحة والمعدات العسكرية في الموقع.
وأضافت إن الهجوم جاء بعد قتل عناصر الموقع السعودي عدداً من أفراد قبيلة طخية.

أضف تعليقك