الرئيسية / أخبار العراق / علاوي يتفقد مخيمات النازحين في أربيل ويدعو الى الإسراع لإنهاء أزمتهم

علاوي يتفقد مخيمات النازحين في أربيل ويدعو الى الإسراع لإنهاء أزمتهم

ayad alawiتفقد نائب رئيس الجهورية إياد علاوي، الأحد، مخيمات النازحين في مدينة أربيل، فيما دعا الى الإسراع لإنهاء أزمة النازحين وتحرير المدن من “الإرهابيين”.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي تفقد برفقة محافظ أربيل نوزاد هادي مخيمات النازحين في أربيل واطلع على الأوضاع الإنسانية فيها”.

وأكد علاوي، بحسب البيان، على ضرورة “مساعدة العوائل النازحة ومعالجة مشاكلها”، داعياً الى جميع الجهات الحكومية والبرلمانية الى “الإسراع لإنهاء أزمة النازحين وتحرير المدن من الإرهابيين والمتطرفين وإيجاد الحل السياسي والأمني”.

وثمن علاوي “موقف حكومة وشعب إقليم كردستان في التعامل مع الأزمة باحتضان النازحين من مختلف المحافظات”.

وأضاف أنه “طالب خلال مشاركته في مؤتمر الدول المانحة الذي عقد في الكويت مؤخرا بتقديم المساعدات الى النازحين العراقيين ودعم حكومة اقليم كردستان لكي تقوم بمسؤوليتها تجاه النازحين”، معرباً عن أمله بـ”عودتهم النازحين الى ديارهم وتقديم التعويض المناسب لهم”.

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*