الرئيسية / أخبار العراق / ششو يعلن بعد الافراج عنه قطع علاقته مع بغداد والإنضمام للبيشمركة

ششو يعلن بعد الافراج عنه قطع علاقته مع بغداد والإنضمام للبيشمركة

haidar shashoأعلن قائد قوات حماية سنجار حيدر ششو، الإثنين، أن قواته ستنضم إلى وزارة البيشمركة، مؤكدا في الوقت نفسه قطع علاقاته مع بغداد والحكومة العراقية.

وقال ششو في مؤتمر صحافي عقده بدهوك عقب الإفراج عنه وحضرته السومرية نيوز، إنه “سيقطع علاقاته مع الحكومة العراقية ولم يتسلم اي دعم من بغداد من اليوم فصاعدا”، مبينا انه “كان يستلم المساعدات من الحكومة العراقية بإسم الحشد الشعبي”.

وأضاف ششو أنه “لم يقدم على أية خطوة مخالفة لتعليمات وزارة البيشمركة”، مشيرا الى ان “اكثر من نصف أفراد القوات التابعة لي انضمت إلى البيشمركة لغاية الان”.
وأعلنت رئاسة إقليم كردستان، (7 نيسان 2015)، إعتقال مسؤول قوات حماية سنجار الإيزيدية حيدر ششو، عازية أسباب الإعتقال تشكيل قوة عسكرية خارج القانون مؤكدة في الوقت نفسه انه وسيتم التعامل مع المتجاوزين حسب القانون.

فيما أكد نائب قائد قوات حماية سنجار داوود جندي، في (8 نيسان 2015)، أن الأنظار تتجه حاليا للإفراج عن ششو، معتبرا أن اعتقال ششو جاء على خلفية سياسية وليست قانونية، فيما لفت أن قوات حماية سنجار طالبت عدة مرات بالانضمام إلى قوات البيشمركة لكنها لم تتلقى استجابة من الإقليم.

وشكلت قوات حماية سنجار المكونة من مسلحين متطوعين إيزيديين الذين قاوموا “داعش” في جبل سنجار عقب سيطرت التنظيم على قضاء سنجار في مطلع شهر آب 2014، وتضم أكثر من 3200 مقاتل إيزيدي، حيث يقود هذه القوة القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني حيدر ششو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*