العامري للمطلك: مستعدون لتسهيل عودة المواطنين الى مدنهم المحررة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 3:06 مساءً
العامري للمطلك: مستعدون لتسهيل عودة المواطنين الى مدنهم المحررة

أكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الاثنين، أن عملية أخرى تجري توازي قتال “داعش” وهي إعادة الأهالي الى المدن المحررة وإنهاء معاناتهم وتذليل العقبات التي تعترض سبل ذلك، مبينا أن “داعش” عدو للجميع، فيما أبدى الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري استعداده لتقديم التسهيلات لجميع المواطنين الذين يرغبون بالعودة الى مدنهم.

وقال المطلك في بيان صدر، اليوم، عقب اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، “هناك عملية أخرى توازي قتال داعش إلا وهي إعادة الأهالي الى المدن المحررة وإنهاء معاناتهم وتذليل العقبات التي تعترض سبل ذلك”، مشيرا الى أن “هناك تطابق واتفاق في وجهات النظر في كل الأمور التي نوقشت خلال الاجتماع”.

وأشاد المطلك بـ”المواقف الوطنية للعامري في تطهير الأراضي والجهود التي تبذل من السياسيين لإعادة الوجه المشرق للعراق”، مؤكدا أن “داعش عدو لجميع العراقيين، ما يتوجب على جميع أبناء العراق في أي مكان توحيد الجهود والتحركات لمقاتلته”.

من جانبه قال العامري، إن “المعركة كبرى وشرسة وليس هناك معركة من دون خسائر يجب علينا تقبلها”، مبينا أن “لقائه بالمطلك كان مثمرا بشأن سير العمليات العسكرية في المحافظات وأهمية عودة الأهالي الى مدنهم وقراهم بعد تجاوز العقبات التي تعترض سبل ذلك كرفع العبوات الناسفة وتهيئة المستلزمات الخدمية”.

وأبدى العامري، بحسب البيان، عن “الاستعداد لتقديم التسهيلات والمساعدة لجميع المواطنين الذين يرغبون بالعودة الى مدنهم المحررة”.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابة رعد الدهلكي والنائبين سالم العيساوي وجمال البطيخ وعدد من السياسيين والمستشارين.

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

رابط مختصر