الحشد الشعبي يفشل محاولة تسلل (داعش) لبيجي ويقتل ستة من انتحاريي التنظيم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 1:12 صباحًا
الحشد الشعبي يفشل محاولة تسلل (داعش) لبيجي ويقتل ستة من انتحاريي التنظيم

أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الأحد)، بأن قوات الحشد الشعبي أحبطت محاولة تسلل قام بها تنظيم (داعش) لقضاء بيجي، شمالي المحافظة،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، وتمكنت من قتل ستة من الانتحاريين وتدمير ثلاث عجلات كانوا يستقلونها.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “قوات الحشد الشعبي قتلت ستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بعد أن اشتبكت مع مجموعة مسلحة من داعش كانت تروم التسلل إلى منطقة المزرعة، جنوبي قضاء بيجي،(40 كم شمال تكريت)، فضلاً عن تدمير ثلاث سيارات للتنظيم”.

وأضاف المصدر، طالباً عدم كشف هويته، أن “عصابات داعش قصفت قرية المزرعة، بقذائف الهاون قبل الهجوم، الذي نفذه مسلحون قدموا من منطقة الفتحة، عبر نهر دجلة، شمال شرقي بيجي، ودارت معهم معارك عنيفة تمكنت فيها قوات الحشد من السيطرة على الوضع”.

وكانت وسائل إعلامية تناقلت أخباراً عن تدهور الوضع في قضاء بيجي وتوغل تنظيم (داعش) داخل مصفاه، وسيطرته على 40 بالمئة منه، بعد قيام التنظيم بإحراق النفط الأسود وإطارات السيارات لمنع طيران التحالف من قصف أهدافه ، مبينة أن التنظيم هاجم القوات الأمنية بعدد من السيارات المفخخة منذ مساء أمس.

وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أفاد، في حديث إلى (المدى برس)، أمس السبت،(الـ11 من نيسان 2015 الحالي)، بأن القوات الأمنية أحبطت هجوماً على مصفى بيجي، مؤكداً أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 20 مسلحاً من (داعش).

رابط مختصر