الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الأوروبي: ستة آلاف أوروبي ذهبوا للقتال في سوريا

الاتحاد الأوروبي: ستة آلاف أوروبي ذهبوا للقتال في سوريا

syria terrorصرّحت مسؤولة في الاتحاد الأوروبي في مقابلة مع صحيفة «الفيغارو» الفرنسية نشرت، اليوم، أن عدد المقاتلين الأوروبيين الذين يقاتلون في صفوف جماعات مسلّحة في سوريا «يمكن أن يتجاوز الستة آلاف شخص».

وأعلنت مفوضة العدل في الاتحاد الأوروبي التشيكية فيرا جوريفا أنه «على المستوى الأوروبي، نقدّر أن خمسة إلى ستة آلاف شخص ذهبوا للقتال في سوريا»، مقدرةً عدد الفرنسيين بـ1450. وأضافت أن العدد الحقيقي «أكبر من ذلك بكثير» ولكن يصعب تحديده بسبب «صعوبة رصد المقاتلين الأجانب في القتال».
وتابعت المفوضة الأوروبية أن التركيز على الذين توجهوا إلى سوريا أو الذين عادوا من القتال «قد يكون متأخراً جداً»، مشددةً على ضرورة «التركيز على الوقاية أكثر من القمع» والبحث «عن الأسباب المختلفة لالتحاق المواطنين بالجماعات المسلحة بمعزل عن الديانة». وأشارت في هذا المجال إلى أن من ضمنها «الرغبة في المغامرة والملل والاستياء من الوضع في الحياة وغياب الآفاق».
من جهة أخرى، قالت جوريفا إنه «في عام 2015 خصصنا ميزانية 2,5 مليون يورو من أجل تأهيل طواقم السجون والمدعين العامين الأوروبيين»، مؤكدة ضرورة «إيجاد تعاون أفضل بين مؤسسات الشرطة والقضاء في أوروبا وتكثيف تبادل المعلومات بين الشرطة الأوروبية والقضاء الأوروبي بانتظام وبشكل آلي».

(أ ف ب)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*