الرئيسية / أخبار العراق / نائب: على الكتل السياسية الإسراع بتقديم مرشحيها لشغل الهيئات المستقلة أصالة

نائب: على الكتل السياسية الإسراع بتقديم مرشحيها لشغل الهيئات المستقلة أصالة

majed khalaf shenkaliدعا النائب عن التحالف الكردستاني ماجد خلف شنكالي، السبت، الكتل السياسية الى الإسراع بتقديم أسماء مرشحيها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لشغل الهيئات المستقلة بالأصالة بدل الوكالة، فيما أوضح أن إدارة هذه الهيئات بالوكالة سيعرضها للتلكؤ ويؤثر سلبا على الحكومة والعملية السياسية.

وقال شنكالي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “قضية التعيين بالوكالة مستمرة وليس سببها رئيس الوزراء حيدر العبادي فقط وإنما الكتل السياسية التي يجب أن تقدم مرشحيها لرئاسة هذه الهيئات حسب استحقاقها”، مشيرا الى أن “إدارة هذه الهيئات بالوكالة سيعرض عملها الى التلكؤ وبالتالي سيؤثر سلبا على الحكومة والعملية السياسية التي هي الآن في وضع جيد، خاصة بعد التقارب الحاصل بين بغداد واربيل والانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة”.

ودعا شنكالي الكتل السياسية الى “الإسراع في تقديم مرشحيها الى رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتماداً على مبدأ الكفاءة والنزاهة والخبرة في الاختيار لتسهيل الأمر على رئاسة مجلس الوزراء في اختيار المؤهل والمناسب لشغل الهيئات المستقلة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس الجمعة (10 نيسان 2015)، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى العدول عن قرار العمل بـ”الوكالات” في إدارة الهيئات والمناصب، مؤكدا أن ظنه بالعبادي أن “لا يقوم بما قام به سلفه”.

يذكر أن مكتب العبادي أعلن، في (6 نيسان 2015)، عن صدور أوامر ديوانية بتكليف حسن الياسري بمهام رئيس هيئة النزاهة وخالد العطية بمهام رئيس هيئة الحج والعمرة وكالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*