كيف تقوم باسترجاع الصور المحذوفة في أجهزة iOS 8

iphoneأخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

إذا قمت في إحدى المرات بحذف بعض الصور بطريق الخطأ من هاتفك أيفون 6 أو أي جهاز يعمل بنظام iOS 8 فلا تقلق، حيث تم اكتشاف طريقة لاسترجاع هذه الصور بفضل ميزة موجودة في تطبيق الصور.

فبدلاً من أن يتم حذف الصور في اللحظة نفسها التي يقرر المستخدم حذفها، رأت أبل أنه من الأفضل التعامل مع هذا الأمر بشكل مختلف في iOS 8، حيث يتم إرسال هذه الصور بعد حذفها إلى مجلد يسمى “المحذوف حديثاً Recently Deleted” في قسم Albums من تطبيق الصور Photos، حيث تبقى هذه الصور مخزنة فيه لمدة شهر تقريباً قبل أن يتم حذفها بشكل نهائي من الجهاز وفقًا لموقع “التكنولوجيا العربية”.

يمكن للمستخدمين بكل بساطة أن يذهبوا إلى هذا المجلد ويبحثوا عن الصورة أو الصور التي يريدون حفظها ومن ثم يقومون باسترجاعها، في حال كانوا لايمتلكون نسخة احتياطية منها في iCloud.
و في حال أراد المستخدم حذف صورة ما بشكل نهائي ودائم من جهاز iOS 8 فإنه يتوجب عليه أن يقوم بحذفها أيضاً من مجلد المحذوف حديثاً Recenlty Deleted ومن iCloud أيضاً عند الضرورة.

من الناحية الأخرى، فإن مستخدمي أيفون الراغبين باسترجاع الصور المحذوفة والغير موجودة في “المحذوفة حديثاً” أو في iCloud سوف يحتاجون إلى برامج استرجاع ملفات متطورة وخاصة لأجهزة iOS من أجل استرجاع الصور التي قاموا بحذفها.

وهذا وأطلقت شركة آبل تحديثًا جديدًا لمستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام تشغيل iOS، والذي يحمل الإصدار رقم iOS 8.3 ، وذلك بالتزامن مع إرسالها تحديثًا جديدًا لمستخدمي نظام تشغيل OS X.

وأبرز ما يجلبه التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS ضمه مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية الجديدة والمتنوعة، والتي تشمل جميع الأعراق، بحيث يمكن تغيير أي رمز تعبيري للشخصيات البشرية عن طريق الضغط المطول عليه، ليظهر ألوان أخرى تُناسب مُختلف الأعراق، بالإضافة إلى أكثر من 300 رمز تعبيري جديد، والتي تظهر بأسلوب مختلف عن السابق.

كما يتضمن التحديث مجموعة من اللغات الجديدة التي أصبحت تدعمها خدمة المساعد الصوتي Siri، بما في ذلك الروسية، الدنماركية، الهولندية، التايلانية، السويدية، البرتغالية، والتركية.

وكغيره من التحديثات، فإن iOS 8.3 يجلب مجموعة من الإصلاحات للمشاكل والأخطاء، بالإضافة إلى تحسين عام في الأداء بسحب ما ذكرت “آبل”.

ومن المفترض أن يصل التحديث الجديد لجميع مستخدمي أجهزة iOS التي تعمل على الإصدار السابق؛ iOS 8.2، ابتداءً من اليوم، وطريقة التحديث تكون عبر التّوجه إلى الإعدادات، ومن ثم عام، وبعد ذلك تحديثات النظام، حسبما أشار موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي.

أضف تعليقك