علاوي للبارزاني: العراق يواجه ظروفاً صعبة تتطلب الوحدة الوطنية

alawi barzaniأكد نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، أن العراق يواجه ظروفاً صعبة تتطلب الوحدة الوطنية والوقوف مع النازحين، لافتاً إلى أن فرصة أخراج البلاد من وضعها الحالي تعتمد على تواصل الحوار والشعور بالمسؤولية المشتركة.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية التقى، اليوم، رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في اربيل”، مشيراً إلى أن “البارزاني وعلاوي أكدا على ضرورة بقاء العراق موحداً متكاتفاً كي يواجه الأوضاع الملتهبة في المنطقة ويحفظ سيادته، ويحصن البلاد لمواجهة كافة الإشكالات السياسية، مستمراً بنهج التهدئة ونشر الاستقرار في المنطقة”.

ونقل البيان عن علاوي قوله، إن “العراق يواجه ظروفاً صعبة تتطلب الوحدة الوطنية والوقوف مع النازحين ومعالجة مشاكلهم وايجاد الحلول لاوضاعهم الحالية، وزج الإمكانيات المشتركة لمقارعة التنظيمات الإرهابية المتطرفة والقضاء عليها”.

وأضاف علاوي، “تعتمد فرصة أخراج البلاد من وضعها الحالي على تواصل الحوار والشعور بالمسؤولية المشتركة والصراحة، وتوحيد كافة القوى والإمكانيات لمحاربة تنظيم داعش المتطرف، اضافة لتوفير مقومات نجاح الجهد السياسي، وترصين وحدة المجتمع العراقي كي يتحقق النصر السياسي والعسكري”.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني أكد خلال زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اربيل في (6 نيسان 2015 ) وضع كل امكانات الاقليم تحت تصرف الحكومة الاتحادية.

أضف تعليقك