عشرات القتلى في تصعيد القصف على حلب

syria
أبوظبي – سكاي نيوز عربية

سقط العشرات بين قتيل وجريح في غارات نفذتها طائرات مروحية سورية على مدينة حلب، السبت، في تصعيد للعمليات العسكرية في المدينة الواقعة شمالي سوريا، وفقاً لما ذكره ناشطون سوريون معارضون.

وذكرت مواقع سورية معارضة أن ما يزيد على 20 شخصاً قتلوا في الغارة الجوية التي استهدفت سوقاً شعبياً في حي المعادي، شرقي مدينة حلب.

وأضافت أن العشرات أيضاً أصيبوا بجروح جراء الغارة، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع أعداد القتلى جراء الإصابات الخطيرة التي أصيب بها البعض ممن كانوا في موقع الغارة.

وقال الناشطون إن الطيران المروحي أسقط برميلاً متفجراً على السوق الشعبي في ذروة نشاط السوق.

وفي مدينة حلب أيضاً، ذكرت شبكة سوريا مباشر أن 12 شخصاً قتلوا بقصف بقذائف الهاون قام به الجيش الحكومي على أحياء الخالدية والسليمانية ومساكن السبيل.

كما أكد الناشطون مقتل 6 أشخاص وسقوط عدد من الجرحى بعد غارة جوية بالصواريخ الفراغية على حي الشعار.

وقتل 4 أشخاص بقصف ببرميل متفجر على حي النيرب في المدينة.

كذلك شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء سيف الدولة والفردوس والشيخ لطفي وجب القبة، ما أدى إلى وقوع إصابات، بينما سقط قتلى وجرحى ببرميل متفجر على حي باب المقام.

وكانت القوات الحكومية السورية صدت الجمعة هجوماً شنه تنظيم الدولة “داعش” على محيط مطار خلخلة العسكري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء جنوبي سوريا بعد معارك قتل فيها 35 عنصراً من الطرفين، بحسب ما ذكر نشطاء سوريون معارضون.

أضف تعليقك