عادات سهلة لتنحيف منطقة الخصر

women mediaأخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( منوعات)

إن مشكلة البطن والخصر العريض هي مشكلة معظم السيدات التي يهمها المحافظة على رشاقتها لذلك اكتشفي معنا اليوم الطرق الصحيحة التي ستساعدك في تنحيف منطقة الخصر والبطن من خلال التركيز على أنواع معينة من المأكولات..

صحيا تجمّع الدهون وتراكمها في منطقة الخصر تأثيراتٍ سلبية جداً ليس فقط على مظهر الجسم بل أيضاَ على الصحة إذ يعرّض تكدس هذه الشحوم إلى مخاطر الاصابة بأمراض كارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسكري وزيادة نسبة الكولسترول، هناك العديد من الأمور التي يمكنكِ القيام بها طبعاً لتنحيف هذه المنطقة وحرق الدهون المتراكمة فيها، وأول هذه الخطوات التمارين الرياضية الفعالة الخاصة بهذه المنطقة بالتحديد لمحاربة هذه الدهون والتخلص منها نهائياً كما ذكرنا في مقالات سابقة.

ولكن ما لم نذكره، أن التمارين الرياضية لن تساعدكِ وحدها فقط، فهذه المنطقة بالتحديد تتطلب مجهوداً أكبر ونطاماً غذائياً خاصاً الى جانب الحركات الرياضية لتخصيصها ضمن جدولك اليومي.

فإليك العادات التي عليكِ أن تتجنبيها للتمتع بجسمٍ رشيق وقوام ممشوق، وتنحيف وتقليص منطقة الخصر بأسهل الطرق.

1-وفقاً للخبراء والباحثين، فإن الأشخاص الذي يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة وبمعدل أكثر من زجاجة يومية من ” الصودا”، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات أسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا بالكاد مرّة خلال الأسبوع. المشروبات الغازية تحتوي على قدرٍ كبير من السكر الذي سيزيد من شهيتك وفي تناول المزيد من الأطعمة أثناء الوجبات.

كما أن المشروبات الغازية “الدايت” ليست أفضل إذ تحتوي كذلك على مواد التحلية الاصطناعية، والتي تزيد من شهيتك تماماً مثل السكر. لذا ننصحكِ باستبدال هذه المشروبات، بعصائر صحية كعصير الفواكه الطازجة، أو كوب من الماء مع قشر من الحامض وأوراق النعنع.

2-سواء كنت في حفل عشاء بوفيه أو في المنزل، إهتمي جيداً بـ”حجم” الصحن الذي تستخدمينه في تناول الطعام. ففي دراسة استقصائية أميركية أجريت بين الأفراد البدناء، تم اكتشاف أن هؤلاء الأفراد يفضلّون تناول الطعام بصحونٍ كبيرة بدلاً من الصحون الصغيرة أو المتوسطة الحجم. ولكن كيف تتسبب الصحون الكبيرة بالدهون على منطقة الخصر؟ الجواب بسيط، فعندما يكون لديك مساحة أكبر للطعام، فإنك تميلين الى إستهلاك أكثر مما يحتاجه جسمك وبالتالي ازدياد الدهون المخزنة في الجسم. لتجنب هذا التصرف السيء، إلتزمي باستخدام الأطباق الصغيرة الحجم وقاومي الرغبة بتناول صحن ثانٍ من الوجبة نفسها بعد انتهائك من الأول.

3-لا تأكلي وأنتِ غاضبة أو حزينة، فالحالة النفسية لها تأثير على الوزن وعامل أساسي في الاصابة بالسمنة، إذ تكون عادةً استجابة الجسد للانفعال أو الحزن بتناول المزيد من الطعام، أفضل وسيلة لمكافحة هذا الأمر، شرب المياه والقيام بأي نشاط يريحك من الهموم التي تشعرين بها كالتحدث الى الأصدقاء أو الذهاب بنزهة للاسترخاء تبعدك عن تناول الطعام.

أضف تعليقك