الرئيسية / أخبار العراق / طيران التحالف والبيشمركة يحبطان هجوما لـ”الدولة” بسنجار في شمال العراق

طيران التحالف والبيشمركة يحبطان هجوما لـ”الدولة” بسنجار في شمال العراق

da3esh ramadiنينوى – الأناضول – أحبط الطيران الحربي للتحالف الدولي وقوات البيشمركة هجوما من 3 محاور شنه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سنجار شمالي العراق، بحسب مصدر عسكري.

وقال شيرزاد زاخولي، النقيب بقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) إن “تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما واسعا من 3 محاور على مناطق حردان والشورة والفاضلية (45 كلم شمال شرق سنجار)”.

وأضاف: “كان يتقدم الهجوم 3 عجلات مدرعة وملغمة يقودها انتحاريون، وتصدى لهم طيران التحالف الدولي وقوات البيشمركة ومقاتلون إيزيديون تابعون لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق”.

وبحسب زاخولي، فانه “تم تدمير 3 عجلات مسلحة وموقع للدوشكا (رشاش ثقيل)، كما تم إحصاء 19 جثة تركها داعش وراءه، وكذلك تم قتل 4 اخرين حاولوا الاقتراب لسحب جثث قتلاهم”.

وبين أن “قوات البيشمركة لم تتكبد أية خسائر تذكر”.

وكان تنظيم داعش قد اجتاح قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) الذي يقطنه أغلبية من الكرد الايزيديين في الثالث من شهر آب/ اغسطس الماضي، قبل أن تتمكن قوات البيشمركة المعززة بغطاء جوي من التحالف الدولي من تحرير الجزء الشمالي من قضاء سنجار وفك الحصار عن الآلاف من العوائل والمقاتلين الذين حوصروا بجبل سنجار في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*