تويتر يغلق 10 آلاف حساب لتنظيم داعش في يوم واحد

twitterواشنطن – الولايات المتحدة – (نيويورك تايمز)

حذف موقع تويتر عشرة آلاف حساب مرتبط بأفراد تابعين ومناصرين لتنظيم داعش خلال 24 ساعة، وذلك إثر تغريداتهم التي تحتوي على العنف.

وأدرك متابعو نشاط داعش اختفاء عدة حسابات من مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي. وأغلب هذه الحسابات مرتبط بمناطق تحظى بوجود إرهابي كبير.

لا شك أن الحرب الإعلامية التي يشنها داعش، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، جذبت العديد من المقاتلين الأجانب أو المتعاطفين معه في بيئات أوروبية مختلفة.

لكن يبدو أن هذا الانتشار السريع على تويتر بدأ بالتراجع، فقد لاحظ بعض المتابعين لموقع تويتر اختفاء العديد من الحسابات الداعشية الأسبوع الماضي، ما دفع أحد ممثلي الشركة، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، إلى الإعلان أن تويتر أقفل 10 آلاف حساب لـداعش أو متعاطفين مع التنظيم المتطرف في الثاني من أبريل، وذلك بسبب تغريدات اعتبرت عنيفة ولا تتماشى مع سياسة الموقع وقوانينه.

وعزا ممثل تويتر الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، التنامي في إيقاف أو تعليق بعض الحسابات المتطرفة إلى الجهد الكبير الذي قام به معارضون لداعش، بهدف التبليغ عن حسابات معينة، كونها تشجع على تنامي العنف و نشر الكراهية.

وبحسب موقع NDTV GADGETS، أوضح موقع “تويتر” أنه “تم إلغاء عدة حسابات تابعة لأشخاص ينتمون لتنظيم داعش، وهم ضليعون بالتكنولوجيا، ويستخدمون قدراتهم في نشر العنف والتهديد. كما ورد للموقع عدد كبير من البلاغات ضد هذه الحسابات من قبل المستخدمين على الموقع”.

أضف تعليقك