الرئيسية / أخبار العراق / العبادي: المسيحيون جزء أصيل من العراق ونحاول إشعارهم بالأمان في بلدهم

العبادي: المسيحيون جزء أصيل من العراق ونحاول إشعارهم بالأمان في بلدهم

haidar kristna
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن المسيحيين هم جزء أصيل من العراق، مشيراً إلى أن حكومته تحاول أن تجعلهم يشعرون بالأمان في بلدهم، فيما رحب بعودة المسيحيين إلى العراق، وذلك خلال لقائه رئيس كنيسة الكلدان البطريرك مار لويس روفائيل ساكو.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن العبادي “استقبل في مكتبه، اليوم، رئيس كنيسة الكلدان البطريرك مار لويس روفائيل ساكو والوفد المرافق له، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء التباحث في الأوضاع الأمنية والسياسية التي يشهدها البلد وأوضاع المسيحيين، فضلاً عن الانتصارات المتحققة على داعش والإصلاحات التي أجراها رئيس مجلس الوزراء في عدد من القطاعات”.

وأشار العبادي وفقاً للبيان، إلى أن “المسيحيين جزء أصيل من البلد ونحاول أن يشعروا بالأمان في بلدهم”، لافتاً إلى “أننا نرحب بعودتهم وعودة الكفاءات إلى العراق”.

من جهته أشاد البطريرك ساكو بـ”توجهات رئيس مجلس الوزراء والحكومة ونظرته الإصلاحية للسير بالعراق إلى بر الأمان، إضافة إلى مباركته للانتصارات المتحققة ضد الإرهاب”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*