الزاملي: داعش يحصل على 4000 دولار عن كل شاحنة ادوية بطريبيل والسونار معطل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2015 - 1:58 صباحًا
الزاملي: داعش يحصل على 4000 دولار عن كل شاحنة ادوية بطريبيل والسونار معطل

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، السبت، عن حصول تنظيم “داعش” على 4000 دولار عن كل شاحنة ادوية و500 دولار على شاحنة محملة بالمواد الغذائية من منفذ طريبيل الحدودي، فيما اشار الى وجود اجهزة سونار متعطلة منذ اربعة اشهر في المنفذ واجهزة فحص بدائية.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن زيارته الى “منفذ طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار يوم امس يأتي للاطلاع على المنفذ والاجراءات الأمنية خصوصا اننا نحشد لعملية عسكرية في المحافظة”، مشيراً إلى أن “داعش يحصل على اموال طائلة من خلال مرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والادوية”.

واضاف الزاملي أن “التنظيم يحصل على 4000 دولار عن كل شاحنة محملة بالادوية و500 دولار عن كل شاحنة محملة بالمواد الغذائية”، لافتاً إلى أن “هذه المبالغ الضخمة تساهم باستنزاف الاقتصاد العراقي”.

واكد الزاملي “وجود اجهزة سوانار معطلة في المنفذ منذ اشهر، فضلا عن أن اجهزة ومختبرات وزارة الصحة لفحص البضائع والمواد بدائية وليست بالمستوى المطلوب”، مشدداً على ضرورة “تعزيز المنفذ بقوات أمنية متكاملة ومتدربة حتى يستطيع القائمين على المنفذ من مزوالة اعمالهم وعدم حدوث هجمات او سرقات”.

يذكر ان الزاملي وصل امس الجمعة، الى منفذ طريبيل الحدودي لتفقد عمل المنفذ، فيما اكد أن معركة الانبار ستنهي جباية ملايين الأموال التي يحصل عليها “داعش” من المنافذ الحدودية.

رابط مختصر