الجعفري يدعو الدول الصديقة لدعم العراق ومساعدته للانتقال من مستهلك الى منتج

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2015 - 2:20 صباحًا
الجعفري يدعو الدول الصديقة لدعم العراق ومساعدته للانتقال من مستهلك الى منتج

دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت، الدول الصديقة للعراق الى دعمه ومساعدته للانتقال من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة، مؤكداً أن السوق العراقية سوق خصبة ومفتوحة أمام الشركات البيلاروسية للاستثمار.

وقال الجعفري خلال لقائه وكيل وزير الصناعة البيلاروسي كورجك ديمتري ألكسندروفيتش بحسب بيان لمكتبه تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “العراق يتطلع للإفادة من الخبرات البيلاروسية في مجال صناعة مختلِف المنتجات، والآليات، والمكائن الزراعية”، مشيراً إلى أن “السوق العراقية سوق خصبة، ومفتوحة أمام الشركات البيلاروسيّة للاستثمار، والعمل على دعم الاقتصاد العراقي”.

وأضاف الجعفري أن “العراق عازم على الارتقاء بواقعه من خلال الثروات التي يتمتع بها”، داعياً الدول الصديقة إلى “دعم الاقتصاد العراقي، ومساعدة العراق في الانتقال من دولة مستهلِكة إلى دولة منتِجة بخاصة أن العراق يتوافر على المعادن، والثروات، والعقول”.

من جانبه أكـد وكيل وزير الصناعة البيلاروسي “ضرورة تفعيل اللجنة المشترَكة بين البلدين للتعاون الاقتصادي، والتجاري”، لافتاً إلى “أهمية عقد الاجتماع السابع للجنة برئاسة وزير الصناعة العراقي لتوقيع الاتفاقيّات، وتبادّل الخبرات”.

وأشار البيان الى أن “الجعفري زار كبرى المصانع البيلاروسية المتخصصة بصناعة الجرارات الزراعيّة، واطلع على إمكانياتها، وأنواعها، وأسعارها”.

وكان الجعفري وصل في (8 نيسان 2015)، إلى العاصمة البيلاروسية مينسك في زيارة رسمية تستغرق بضعة أيام تلبية لدعوة رسمية من نظيره البيلاروسي فلاديمير مكاي.

رابط مختصر