الجبوري: اميركا حجزت على اموالي ولم استطع تسديد اجور بث قناة الشعب

mash3an aljouboriكشف النائب عن اتحاد القوى الوطنية مشعان الجبوري، الاحد، عن قيام الولايات المتحدة بحجز امواله الموجودة بالمصارف في خارج العراق، وفيما اكد ان رئيس البرلمان سليم الجبوري تعهد بالتدخل، اشار الى ان بث قناة الشعب توقف بسبب عدم امتلاكه الاموال لتسديد الاشتراك السنوي للقمر الاصطناعي.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، ان “الولايات المتحدة قامت في مطلع ايلول من عام 2008 بحجز اموالي واموال زوجتي بموجب التعميم الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، على خلفية تبنينا لخطاب مقاوم مناهض للاحتلال الأمريكي في العراق آنذاك”.

واضاف الجبوري “منذ ذلك الوقت حصلت على وثائق من قبل المقاومة وعاصمتها سوريا باسم يختلف في التفاصيل عن الذي ورد في قرار العقوبات وأصبحت تعاملاتنا المالية ونشاطاتنا الاقتصادية وايداعاتنا البنكية بالاسم الذي ورد في جواز سفري السوري الجديد”، مبيناً أن “الولايات المتحدة عممت قبل شهرين قرارا تقول فيه ان مشعان الجبوري هو نفسه مشعان الذي يحمل جواز سفر سورياً ويتوجب الحجز على أمواله”.

وتابع أنه “تم الحجز على اموالي وخاصة في لبنان الذي نودع في مصارفها كل ما نملك”، مشيراً الى أن “الحجز شمل حتى تأمينات بطاقات الائتمان الخاصة بأولادي وصندوق الامانات الذي يحوي المقتنيات الثمينة لأفراد اسرتي وهو اجراء غير مسبوق”.

واكد الجبوري انه “ابلغ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بوقوع الإجراءات الامريكية الجديدة ضدي وتعهد بالتدخل لدى السفارة الامريكية والطلب منها الغاء عقوبات حكومتها ضدي”، لافتا الى انه “لغاية الان لم يحدث أي شيء من هذا”.

واشار الى أن “إجراءات الحجز الامريكية واللبنانية الجديدة التي لا نفهم توقيتها، جعلتنا نتعثر في تلبية التزامنا مع القمر الصناعي الذي تبث منه قناة الشعب”، مضيفا ان “القمر قام بايقاف بث القناة لعدم تسديدنا قيمة الاشتراك السنوي، وستغيب قناة الشعب عن متابعيها حتى يتم رفع العقوبات الأمريكية علينا”.

يشار الى أن قناة “الشعب” الفضائية تابعة للنائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري الذي يملك اموالاً اودعها في عدد من المصارف خارج العراق.

أضف تعليقك