البياتي: هناك توجه نيابي لتمديد الفصل التشريعي للبرلمان

perlemanاعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الاحد، ان هناك توجه نيابي داخل مجلس النواب لتمديد الفصل التشريعي للبرلمان، مبيناً أن الغرض من ذلك هو لاقرار القوانين التي يحتاجها المواطن وتسير عمل مؤسسات الدولة.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب سينتهي يوم السابع من الشهر المقبل”، مبينا ان “العطلة التشريعية للبرلمان ستبدا من هذا اليوم وتمتد لشهرين”.

واضاف البياتي أن “هناك توجه نيابية لتمديد الفصل الحالي من 7 آيار لغاية 7 حزيران، وبالتالي ستبدأ العطلة من 7 حزيران الى 7 تموز”، داعياً هيئة رئاسة مجلس النواب الى “تطبيق هذا التوجه النيابي بتمديد الفصل التشريعي، لاجل اقرار القوانين التي يحتاجها المواطنين وتسير عمل مؤسسات الدولة”.

وينص الدستور العراقي على أن لمجلس النواب دورة انعقاد سنوية بفصلين تشريعيين أمدهما ثمانية أشهر، يحدد النظام الداخلي كيفية انعقادهما، ويتم تمديد الفصل التشريعي لدورة انعقاد مجلس النواب بما لا يزيد عن ثلاثين يوماً، لإنجاز المهمات التي تستدعي ذلك، بناءً على طلب من رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء، أو رئيس مجلس النواب، أو خمسين عضواً من أعضاء المجلس.

أضف تعليقك