الرئيسية / أخبار العراق / الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة زيادة التعاون بما يتلائم مع تضحيات العراق

الاعرجي يؤكد للسفير الفرنسي ضرورة زيادة التعاون بما يتلائم مع تضحيات العراق

baha2 ala3rajiأكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، الاحد، للسفير الفرنسي لدى بغداد على ضرورة زيادة مُستوى التعاون بما يتلائم مع حجم التضحيات التي يقدمها العراق، معربا في الوقت نفسه عن امله بأن تلعب فرنسا دوراً بارزاً في رفع مُستوى الإستثمار، فيما أعرب السفير الفرنسي عن رغبة بلاده بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وقال الاعرجي في بيان صدر عقب استقباله، اليوم، بمكتبه الرسمي في بغداد ، السفير الفرنسي لدى العراق “مارك باريتي” وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل القضايا السياسية والأمنية ومجالات التعاون المُشترك وسبل تعزيزها والدفع بها في مُختلف الميادين و بما يحقق المصالح المُشتركة للبلدين”.

واشار الاعرجي إلى “طبيعة العمليات العسكرية والإنتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المُسلحة والتي أثمرت عن تحرير مُحافظة صلاح الدين من براثن عصابات داعش الإرهابية”، مشددا على “ضرورة زيادة مُستوى التعاون بالشكل الذي يتلائم مع حجم التضحيات التي يقدمها العراق و هو في محل الدفاع والقتال نيابة عن كافة دول العالم”.

وأشاد الاعرجي “بالموقف الفرنسي المُساند للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية”، متمنياً أن “تلعب فرنسا دوراً بارزاً في رفع مُستوى الإستثمار في العراق وخاصة في مجال الطاقة بعد أن إستثمرت شركة ( Total ) الفرنسية في مناطق مُختلفة من البلاد في مجالي التنقيب عن النفط والتكرير الكيميائي”.

من جهته، أعرب السفير الفرنسي لدى بغداد عن “رغبة بلاده بالتعاون مع الحكومة العراقية”، منوهاً بأن “فرنسا ملتزمة بالوقوف إلى جانب العراق في جهوده التي يبذلها لإعادة البناء والنمو الإقتصادي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*