اكتشفي فوائد زيت السمسم المذهلة للشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 أبريل 2015 - 3:29 مساءً
اكتشفي فوائد زيت السمسم المذهلة للشعر

يحظى زيت السمسم بشعبية كبيرة من حيث استخدامه في العديد من النواحي الجمالية خصوصاً في علاج مشاكل الشعر المختلفة. بفضل غنائه بالفيتامين B E، المعادن، المغنيسيوم، الكالسيوم، الفوسفور والبروتين، يقوم هذا الزيت بتغذية الشعر وحمايته من جذوره حتى أطرافه:

تعزيز نمو الشعر: يقوم زيت السمسم بتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس من خلال قدرته على الإختراق العالية وبالتالي تعزيز نمو الشعر. كما تكمن فوائد الزيت في المساعدة على إستعادة صحة شعرك بعد تضرّره جرّاء المواد الكيميائية.

حماية الشعر من أشعة الشمس: الوقاية من الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة هي أحد الفوائد المذهلة لزيت السمسم. فتطبيق زيت السمسم على فروة الرأس يحمي الشعر من التلف الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، كذلك يعمل على الوقاية من العوامل البيئية كافة التي تضرّ الشعر.

بلسم للشعر: لزيت السمسم خصائص مهدّئة. الحرارة العالية قد تلحق الضرر ببصيلات الشعر فيعمل زيت السمسم كمبرّد ويغذّي فروة الرأس من الداخل والخارج وبالتالي يمنع جفاف الشعر. يمكنكِ خلطه مع مرطّب للشعر وإستعماله على الشعر وفروة الرأس لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

معالجة تساقط الشعر: يساعد زيت السمسم في تقوية جذور الشعر الأمر الذي يمنع تساقطه، كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلّص من القشرة.

تنعيم الشعر: من أهم الزيوت لتنعيم الشعر هو زيت السمسم، لذلك إحرصي على إستخدامه بإنتظام مرة أسبوعياً من أجل تغذية الشعر وتقويته. بإمكانك القيام بحمام زيت السمسم الساخن على الشعر إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما يحفّز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية صحية وناعمة.

رابط مختصر