من حاملة طائرات إلى جسر معلق في سياتل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2015 - 11:56 مساءً
من حاملة طائرات إلى جسر معلق في سياتل


أبوظبي – سكاي نيوز عربية

اقترح سيناتور بولاية واشنطن يتطلع لتخفيف الازدحام المروي للمناطق السكنية بالقرب من سياتل، بناء جسر جديد جذاب برسوم مرور باستخدام حاملات طائرات أحيلت للتقاعد.

وقال المتحدث كيفين شاتي، إن النائب الجمهوري جيسي يونغ “يحشد الدعم بين الأعضاء الزملاء والجمهور من أجل هذا الجسر المزمع، الذي سيربط بين برينيرتون وبورت أوركارد في شبه جزيرة كيتساب”.

وأضاف: “إنها منطقة مكتظة ويبحث الناس عن حلول منذ سنوات، سيكون هذا بالقطع طريقة فريدة للتعامل مع بعض هذه المشكلات لكن في الوقت نفسه سيعمل كنصب تذكاري عائم للمحاربين القدامى، للتضحية التي قدموها لبلادهم”.

وتضم المنطقة القريبة من الجسر المقترح قاعدة بحرية أميركية ومستشفى للبحرية، وهي موطن للكثير من المحاربين المتقاعدين من مختلف أفرع الجيش.

وقال شاتي إن خطة يونغ تتضمن وضع اثنتين على الأقل من حاملات الطائرات التي تربض في حوض بناء السفن في بريميرتون، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

واعترف شاتي بوجود عقبات لكنه قال إن دراسة جدوى ستحدد ما إذا كان من الممكن تنفيذ هذا المشروع بشكل حقيقي، موضحا أن مجلس الشيوخ بالولاية يتوقع أن يصوت على تمويل دراسة الجدوى في الأسبوعين المقبلين.

رابط مختصر