الرئيسية / أخبار العالم / فابيوس في السعودية غداً

فابيوس في السعودية غداً

loran fabiosفابيوس غداً في السعودية لبحث آخر تطورات الازمات الإقليمية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وسيجري وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس نهار الأحد القادم محادثات في المملكة العربية السعودية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وسيكون للوزير الفرنسي العديد من اللقاءات منها مع ولي العهد الامير مقرن بن عبد العزيز، وولي ولي العهد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف، ونظيره وزير الخارجية الامير سعود الفيصل، ووزير الدفاع مدير الديوان الملكي الامير محمد بن سلمان، ووزيري البترول والمالية.

وسيجري فابيوس محادثات مع رئيس منظمة الطاقة النووية المدنية السعودية. وسيبحث خلال لقاءاته المسؤولين السعوديين في أزمات الشرق الاوسط، وستكون مناسبة لتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية.
وهذه الزيارة هي الاولى لفابيوس منذ وصول الملك سلمان الى سدّة الحكم، وسيؤكّد امام ضيوفه السعوديين تعلّق فرنسا بالصداقة السعودية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وأشارت مصادر ديبلوماسية ان للزيارة هدفين: الاول سياسي، حيث سيبحث فابيوس مع المسؤولين السعوديين آخر التطورات السياسية لأزمات الشرق الأوسط، ومنها الازمة السورية والعراقية واليمنية، والملف اللبناني من كل جوانبه. وسيضع فابيوس المسؤولين السعوديين في صورة مباحثات لوزان حول الاتفاق بشأن النووي الايراني.
اما الهدف الثاني فهو ثنائي حول توقيع اتفاقات ثنائية في مجالات الصحة والعدالة وسيكون للوزير لقاء للتشاور مع رئيس منظمة الطاقة النووية المدنية ومتطلبات المملكة بشأن هذه الطاقة.
كما سيكون في المملكة لقاء لوزير الخارجية الفرنسي مع ولي عهد ابو ظبي الامير محمد بن زايد لبحث آخر التطورات الإقليمية، وأهم جوانب التعاون الثنائي بين فرنسا والإمارات.

المصدر: باريس – “النهار”
سمير تويني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*